أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة العلوية المطهرة تستنفر كوادرها تحضيرًا لذكرى استشهاد أمير المؤمنين عليه السلام

مع حلول ذكرى استشهاد أمير المؤمنين عليه السلام في اليوم الـ21 من شهر رمضان العظيم، أعلن العتبة العلوية المقدسة عن تحريك جهودها الكاملة لتقديم الخدمات للزوار خلال هذه الفترة المهمة.
وأوضح أوضح رئيس قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة، حيدر رحيم في بيان تابعته وكالة أخبار الشيعة، أن العتبة وضعت خطة شاملة تتضمن الخدمات الأمنية والصحية والإنسانية.
وأشار رحيم إلى أن الخطة تضمنت استنفار كل منتسبي العتبة العلوية المقدسة بالإضافة إلى ما يزيد عن ألف متطوع من مختلف المحافظات، بهدف تقديم الخدمات للزائرين القادمين من مختلف أنحاء العالم. مبينا ان الخطة تشمل تقديم الضيافة، وتوفير وجبات الإفطار والسحور، إلى جانب العمل على تأمين وتنظيم المناسبة بأفضل الطرق الممكنة.
وبخصوص البنية التحتية، أكد رحيم أنه تم استثمار مساحات التوسعة لضمان راحة الزوار خلال هذه الفترة، مع التركيز على زيارة أمير المؤمنين في يوم استشهاده.
ومن ناحية أخرى، أوضح رئيس قسم المضيف، أثير التميمي، أنه تم تقديم أكثر من 10 آلاف وجبة فطور وسحور منذ بداية شهر رمضان المبارك، مع التخطيط لتقديم 100 ألف وجبة في ليلة الاستشهاد.
وتشهد مدينة النجف الأشرف توافد أعدادٍ مليونية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام أمير المؤمنين علي عليه السلام في ليلة الحادي عشر من شهر رمضان المبارك وسط اجراءات وخطط امنية وخدمية متكاملة من قبل الجهات الأمنية والعتبة العلوية فضلاً عن المواكب الحسينية المشاركة في إحياء الذكرى الاليمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى