أخبارالعالم

وُصف بالموطن الثاني للشيعة.. تطلعات لإعادة إعمار مسجد يعود تاريخ تأسيسه لـ “40 عاماً” في ولاية يوتا الأمريكية

يتطلّع المسلمون الشيعة في مدينة (تايلورزفيل) الواقعة بولاية يوتا الأمريكية، خلال شهر رمضان العظيم، للحصول على الدعم المالي من قبل الحكومة والمتبرعين؛ لإعادة إعمار مسجد الرسول (صلى الله عليه وآله) والمركز الإسلامي التابع له؛ والحفاظ عليه من الزلازل التي تحدث بين فترة وأخرى في المدينة.


وقالت وكالة (Sltrib) في تقرير لها ترجمته (وكالة أخبار الشيعة): إن “مسجد الرسول (صلى الله عليه وآله) والمركز الإسلامي التابع له يعد الموطن الثاني لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) ومحط اجتماعهم وإقامة شعائرهم المقدسة منذ العام (1984)”.


وتابع بأن “المركز وبغية الحفاظ على المبنى الخاص به فضلاً عن المسجد القديم؛ أقام تجمّعاً كبيراً خلال شهر رمضان العظيم، ودعاء خلاله إلى ضرورة الحفاظ على المبنى عبر جمع الأموال والتبرعات والحصول على الدعم المالي الحكومي”.
وأضاف التقرير بأن “المركز هذا يديره عدد من أبناء الجالية العراقية الشيعية، الذين طالبوا بالحفاظ على بناية المركز والمسجد الذي كان فيما مضى كنيسة مسيحية ونجحوا بتحويلها إلى مسجد ومركز إسلامي وأصبح موطناً ثانياً لجميع أبناء الجاليات الشيعية”.


وأشار إلى أن “القائمين يحاولون جمع ما بين (3 إلى 5 ملايين دولار) لاستكمال التعديلات التحديثية الزلزالية وتحسين السلامة الهيكلية، والحفاظ على العناصر المعمارية للمبنى في سبيل أن يبقى صامداً وفاتحاً أبوابه للمؤمنين للمئة عام القادمة”.
ونقل عنهم بأن “المركز كان ولا يزال يقدم خدماته الكبيرة لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) وخصوصاً من العوائل الشيعية الواصلة حديثاً ومنهم اللاجئون الأفغان؛ بغية تهيئة الظروف المناسبة لها للعيش بكرامة في المدينة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى