أخبارالعالم الاسلامياليمن

في ذكرى شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام).. اليمنيون يستلهمون سيرته العظيمة في الثبات على المواقف ونصرة الحق

أكّد أبناء الشعب اليميني، على ضرورة استلهام الدروس والعبر في الثبات على المواقف ونصرة الحق من سيرة الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)، في ظل الظروف الصعبة والحرب الشرسة التي يتعرّض لها بلدهم لأكثر من (9 سنوات) متتالية.
جاء ذلك خلال الفعاليات والأمسيات والمجالس العزائية التي شهدتها مختلف المدن اليمنية؛ بمناسبة ذكرى جرح واستشهاد أمير المؤمنين (عليه السلام).
وقالت وسائل إعلام يمنية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “مدن وضواحي اليمن المختلفة شهدت إقامة فعاليات ومجالس عزائية خاصة لإحياء ذكرى شهادة الإمام أبي الحسنين علي بن أبي طالب (عليهم السلام)”.
وتابعت بأنّ “الخطباء والمعزين أكّدوا بأن ذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام) تعد محطة هامة لاستلهام الدروس والعبر في الثبات على المواقف ونصرة الحق والجهاد والتضحية”.
وأوضحت بأن “الفعاليات استعرضت جوانب مهمة من حياة الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) ودوره الجهادي في مواجهة الطواغيت وإرساء دعائم الدين الإسلام الحنيف بعد شهادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)”.
وأضافت بأن “اليمنيين وخلال هذه الذكرى العظيمة، أكّدوا بأن الظروف والحرب المستعرة ضد بلادهم تتطلب المزيد من الصمود والثبات؛ لمواجهة مخططات العدوان التي تستهدف البلاد أرضاً وإنساناً”.
كما نقلت عن المعزين قولهم: إن “ما يعيشه أبناء الشعب اليمني من عزة وكرامة هو ثمرة للتمسّك بكتاب الله تعالى ومنهج الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأئمة الهدى (عليهم السلام)”.
كما دعوا إلى “ضرورة التكاتف فيما بينهم خلال شهر رمضان العظيم والاهتمام بأسر الشهداء والضحايا الذين سقطوا جراء الحرب المدمرة لأكثر من تسع سنوات متتالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى