أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

تعظيماً وحفظاً لكلماته وتوصياته العلوية.. العتبة الرضوية المقدسة تقيم “محفل أنس” بكتاب نهج البلاغة

تأكيداً على وصايا أهل البيت (عليهم السلام) بحفظ وتعظيم كلمات ووصايا أمير المؤمنين (عليه السلام) وتزامناً مع ذكرى شهادته الأليمة، نظّمت العتبة الرضوية المقدسة محفلاً خاصاً لقراءة خطبه الشريفة في كتابه (نهج البلاغة).


وشهدَ المحفل العلوي الذي أُقيم في رواق الإمام الحجة المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) في المرقد الرضوي الشريف، حضوراً فاعلاً وكبيراً من المؤمنين في إيران.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) الذي حضر المحفل: إنّ “العتبة الرضوية المقدسة أقامت محفلاً علوياً بعنوان (محفل أنس بنهج البلاغة)؛ تعظيماً لهذا الكتاب الشامل لأعظم خطب وكلمات مولانا أمير المؤمنين (عليه السلام)”.


وتابع بأنّ “فكرة هذا المحفل الذي يقام طوال شهر رمضان العظيم؛ تنطلق من تأكيد الأئمة الأطهار على تعلم وحفظ كلمات الإمام علي (عليه السلام)؛ لما يحتويه من الكنوز العلوية التي تعد ما دون كلام الله (سبحانه وتعالى) وفوق كلام البشر”.


وأضاف بأن “المحفل يشمل قراءة ما تضمّه صفحات الكتاب من الدرر واللآلئ العظيمة التي جاءت على لسان أمير المؤمنين (عليه السلام) وشرح مضامينها وطرح ما فيها من العلوم والتوصيات الثمينة”.


ونقل عن القائمين أيضاً بأنّ “كلام أمير المؤمنين (عليه السلام) يكتسب الأهمية لدى الشيعة الموالين وحتى لدى غير المسلمين وخصوصاً من الباحثين والمستشرقين؛ ويعدّ كلاماً متجدّداً ينسجم مع كل العصور والأزمان؛ لما فيه من الحكِم العالية والإعجاز البلاغي العلوي العظيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى