أخبارالعالم

بمسيرة عزاء كبيرة.. الشيعة في برشلونة يستعدون لإحياء ذكرى شهادة الإمام علي (عليه السلام)

أفاد موقع (barcelona) الإخباري، بأن المسلمين الشيعة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة برشلونا الإسبانية، يستعدّون هذا العام لإحياء الذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام علي (عليه السلام) التي توافق للحادي والعشرين من شهر رمضان العظيم.
وذكر الموقع الرسمي في تقرير ترجمته (وكالة أخبار الشيعة) أن “الأنشطة الشيعية في مدينة برشلونة خلال شهر رمضان العظيم ستشمل إحياء ذكرى شهادة الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) واغتياله في مدينة الكوفة العراقية”.


وتابع بأن “منطقة سيوتات فيلا في المدينة ستشهد الخروج بمسيرة كبيرة وتشييع النعش الرمزي إحياء لهذه المناسبة الأليمة، واستذكار تضحيات وإرث صهر النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ووصيه أمير المؤمنين (عليه السلام)”.
وأوضح التقرير بأن “شخصية الإمام علي (عليه السلام) تحظى باحترام كبير في الإسلام كله وخاصة بين المسلمين الشيعة، وسيظهر المشاركون بالمسيرة الألم والحزن الشديدين لفقدان زعيمهم الروحي”.
ولفت التقرير إلى أن “وجود الطائفة الشيعية في برشلونة يعود إلى ثمانينيات القرن الماضي، وتعزّز ذلك فترة التسعينيات بعد وصول عدد كبير من اللاجئين الباكستانيين واللبنانيين وجرى حينها افتتاح أو حسينية في المدينة”.
هذا وسيحيي الشيعة الموالون في مختلف دول العالم في التاسع عشر من شهر رمضان الجاري ذكرى حادثة جرح الإمام علي (عليه السلام) في المحراب ومن ثمّ يوم استشهاده الذي يوافق للحادي والعشرين من الشهر العظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى