أخبارالعالم الاسلاميسوريا

“وول ستريت جورنال” الأمريكية: مخيمات د1عش في سوريا قنبلة موقوتة

ذكر تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن العديد من المدنيين المرتبطين بتنظيم د1عش الإرهـ،ـابي لا يزالون محتجزين في مخيمات في سوريا، معتبرة هذه المخيمات “قنابل موقوتة”.
وأوضحت الصحيفة أن هذه المخيمات تشكل جزءًا من مشكلة أوسع، حيث يُحتجز حوالي 9 آلاف مقاتل من تنظيم د1عش في مراكز احتجاز منفصلة في المنطقة نفسها.
وتدير هذه المعسكرات ومراكز الاحتجاز قوات سوريا الديمقراطية، بمساعدة من القوات الأمريكية، وتعتبر الصحيفة أن التحدي الرئيسي الآن هو التصدي للأزمة الإنسانية التي يعاني منها سكان المخيمات ومكافحة جهود د1عش لزرع التطرف.
وتساءلت الصحيفة عن كيفية ضمان عودة الآلاف من سكان هذه المعسكرات والمقاتلين المحتجزين إلى بلدانهم الأصلية، محذرة من أن الانسحاب المحتمل للقوات الأمريكية قد يؤدي إلى انهيار الأمن في هذه المعسكرات وزيادة نفوذ د1عش مرة أخرى.
وأكدت الصحيفة أن مخيم الهول هو واحد من أكثر الأماكن بؤساً على الأرض، وأن انفجار هذه القنبلة الموقوتة قد يأتي بأشكال مختلفة، حيث تشير التقارير إلى زيادة الحوادث العنيفة وسط السكان وسط غياب التحقيق والعدالة.
وبينما تتواجد في المخيمات عائلات وأفراد لهم صلات مزعومة بتنظيم د1عش، فإن العمليات الخاصة بإعادتهم إلى بلدانهم تتم ببطء شديد، مما يزيد من التوتر والمخاوف من عودة التنظيم المتطرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى