أخبارالعالم

في نهار شهر رمضان.. هندوس يعتدون على عائلة مسلمة بالحجارة والماء في الهند

تداول مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يرصد اعتداء مجموعة من الهندوس على عائلة مسلمة بولاية “أوتار براديش” شماليّ الهند.
وأظهر الفيديو تعرض العائلة المسلمة المكونة من 3 أفراد، لمضايقات في الشارع تتمثل في الرش بالمياه وتلطيخ وجوههم بالألوان، فضلًا عن المشادات الكلامية، وملاحقتهم بالمياه والحجارة.
وأعلنت الشرطة الهندية اعتقال الجناة، إلا أن المدونين أكدوا بأن “مثل هذه الظواهر تزداد يوماً بعد آخر في الهند؛ بسبب سكوت الحكومة عنها وتمادي الجناة بارتكاب جرائم مستمرة”.
ويتعرض المسلمون في الهند للعنف والاضطهاد وممارسات التمييز، على يد المتطرفين الهندوس، ذلك على الرغم من أن الهند تضم نحو 200 مليون مسلم، وهى ثالث أكبر دولة من حيث عدد المسلمين في العالم بعد إندونيسيا وباكستان.
وأعلنت الهند مؤخرًا البدء في تطبيق قانون الجنسية المثير للجدل الذي تعرض لانتقادات واسعة النطاق لاستبعاده المسلمين، إذ تم الإعلان عن تطبيقه بعد 4 سنوات من إقراره من قبل البرلمانيين.
ولا يوفر القانون طريقة لحصول الأشخاص الذين فروا من الاضطهاد في الدول ذات الأغلبية غير المسلمة على الجنسية، مثل اللاجئين التاميل من سريلانكا أو اللاجئين الروهينجا المسلمين من ميانمار، والذين يوجد عدة آلاف منهم في الهند.
كذلك وصفت منظمة العفو الدولية لمراقبة حقوق الإنسان، في بيان لها، القانون بأنه تمييزي، موضحة أنه يتعارض مع القيم الدستورية للمساواة والقانون الدولي لحقوق الإنسان، مُضيفة أن القانون يضفي الشرعية على التمييز على أساس الدين وهو إقصائي في بنيته وهدفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى