أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

حضور مليوني وفعاليات متنوّعة شهدتها المزارات الشيعية بذكرى مولد الإمام المجتبى (عليه السلام)

أكّدت الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة، نجاح المهرجانات وفعاليات المقامة بالذكرى العطرة لولادة السبط الأكبر الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) وتعظيم المناسبة الشريفة.


وشهدت المهرجانات والفعاليات المقامة، إقامة العديد من الفقرات الدينية والفكرية والثقافية التي شاركت فيها جماهير واسعة من محبي أهل البيت (عليهم السلام)؛ ابتهاجاً بذكرى ميلاد إمامهم الهمام الحسن المجتبى (عليه السلام).


وذكرت الأمانة العامة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “المزارات الشيعية الشريفة المنتشرة في مختلف المحافظات العراقية شهدت على مدى يومين فعاليات كبرى لإحياء المولد الشريف للإمام المجتبى (عليه السلام)”.


وتابعت بأنّ “حجم المشاركة الفاعلة من قبل المؤمنين من محبي أهل البيت (عليهم السلام) أثبت عمق الولاء الصادق في نفوسهم لأئمتهم الميامين والسير على منهجهم الشريف”.


ولفتت إلى أنّ “المزارات الشريفة غصّت خلال ليلة ويوم الميلاد المبارك بالجموع المليونية من الزائرين الذين توافدوا من داخل العراق وخارجه؛ لإحياء المناسبة العطرة”.


وأشارت إلى أن “هذه المهرجانات نجحت في تسليط الضوء على الشخصية الفذة للإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) وسيرته العظيمة، وما قدّمه من تضحيات كبيرة في سبيل نصرة الإسلام والمسلمين وانتهاء باستشهاده الدامي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى