أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

انطلاقاً من توصيات المرجعية العليا.. مجالس الأشبال تتصدر المراسيم الرمضانية في مملكة البحرين

تصدّرت مجالس الأشبال كأحد أهم الأنشطة الرمضانية بين المجالس الرمضانية لأهالي مملكة البحرين، والتي شهدت مشاركة واسعة وكبيرة من قبل براعم وأشبال الولاء من أتباع أهل البيت (عليهم السلام).
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المملكة: إن “أهالي البحرين اعتادوا منذ القدم على إقامة مجالس الندبة ومجالس العزاء لمولانا الإمام الحسين (عليه السلام) بعد وجبة الإفطار خلال أيام شهر رمضان العظيم”.


وتابع بأن “هذه الفعالية يعقبها إقامة المآتم الحسينية المجالس البيتية للأهالي ويتخللها تلاوة القرآن الكريم وقراءة الأدعية الشريفة وزيارة الإمام الحسين (عليه السلام)”.
ولفت إلى أنه “بجهود من قبل مقلدي المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، وانطلاقاً من توصياته السديدة، ازداد عدد المجالس البيتية للشبيبة الصغار خلال الشهر الفضيل”.


وتابع بأن “ذلك قد انبثق ضمن توصيات المرجعية الشريفة والعلماء الكرام ورعاية الأهالي سيما إقامة مجالس الندبة والفواتح للمؤمنين”.
وأشار إلى أن “منطقة سترة في مملكة البحرين تتصدر بإقامة المراسيم الرمضانية، حيث تشهد كل قرية من قرى سترة ما لا يقل عن مجلسين أو ثلاثة مجالس للشبيبة والأشبال الصغار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى