أخبارالعالم

اسم “حيدر وحيدرة” يصبح الأكثر شيوعاً لدى سكّان الولايات المتحدة الأمريكية

وثّقت أداة الاستكشاف في موقع (discover.23andme)، تزايداً في أعداد الأشخاص الذين يحملون اسم (حيدر) في الولايات المتحدة الأمريكية، بوصفه الاسم الأشهر من أسماء الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام).
وبحسب ما نشره الموقع الإلكتروني وترجتمه (وكالة أخبار الشيعة)، فإن “اسم (حيدر) هو اسم صهر النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وابن عمّه الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)، ويعد الأشهر بين أسماء الذكور في العراق وإيران”.
وتابع بأنّ “اسم (حيدر) أو (حيدرة) يعني الأسد، ويعكس قوة الشخصية والمكانة التي يتمتّع بها الإمام علي (عليه السلام)، ويعد من بين أشهر الأسماء والأكثر شيوعاً اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية”.
وأوضح بأن “الاسم (حيدر) شهد نمواً كبيراً في شعبيته من عام (2000 إلى 2010) بعدد (222 حالة) لكل (100 ألف) شخص في عموم الولايات الأمريكية”، مضيفاً بأن “هذا النمو ازداد بعد ذلك إلى عدد (329 حالة) لكل (100 ألف) شخص، ويمثل هذا تغيرًا إيجابيًا إجماليًا بنسبة (23.29%) خلال عقد من الزمن”.
ولفت إلى أن “التعداد السكاني الأمريكي (العشري) أظهر أن الأشخاص الذين يحملون اسم (حيدر وحيدرة) هم في الغالب من العرقية البيضاء، وخصوصاً من ذوي الأصول الإسبانية”.
ويشتهر الإمام علي (عليه السلام) باسم (حيدرة) وهو الاسم الذي أطلقته عليه أمّه الطاهرة السيدة فاطمة بنت أسد (رضوان الله تعالى عليها).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى