أخبارالعالم الاسلاميالعراق

محافظ كربلاء المقدسة: قدسية المدينة خطّ أحمر ولن نسمح أبداً بالتجاوز على حرمتها

قال محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، أن قدسية مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) خطّ أحمر، ولن نسمح أبداً بالتجاوز عليها والإساءة لمكانتها الإلهية وحرمتها وهويتها الأصيلة.
جاء ذلك خلال استضافته في برنامج (الميدان) الذي يقدّمه الزميل مقداد الحميدان على قناة (الأولى) وتابعته (وكالة أخبار الشيعة)، مؤكداً بأنه “لا مساومة أبداً ولا تنازل عن الحق في الحفاظ على حرمة المدينة وقدسيتها”.
وقال الخطابي: إن “قدسية مدينة كربلاء خط أحمر، ولن أساوم عليه أو أتنازل عنه أبداً، فهذه هوية كربلاء المقدسة شاء من شاء”.
وتابع بأن “الذي يعرف مكانة الإمام الحسين (عليه السلام) وتضحياته يقدّر ما نفعله ونسعى لتطبيقه في المدينة، والمتمثل بالحفاظ على قدسيتها الدينية وهويتها الأصيلة”، مشيراً إلى أن “من لا يعرف ذلك أو هو ما دون مستوى معرفة الإمام الحسين (عليه السلام) ومدينته المقدسة وهذه المثابة والمرتكز الإسلامي والقيمي العظيم ويريد إدخال أشياء (تافهة) بدعوى الحرية فلن نسمح له أبداً”.
وأوضح الخطابي بأن “مطالبتنا بالحفاظ على قدسية المدينة لا يمثل تجاوزاً على حقوق الناس؛ وإنما هو أشبه بمثابة آداب عامة تطبّقها كل دول العالم، ويجب على زائريها احترامها والالتزام بها”.
ولفت إلى أن “مدينة كربلاء المقدسة هي أمّ الحرية، والإمام الحسين قدّم كل شيء من أجل حرية الناس وتخليصهم من الظلم والاضطهاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى