أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة أهل البيت عليهم السلام الثقافية الخيرية تنظم ندوة حول السيدة خديجة في محافظة البصرة

عقدت مؤسسة أهل البيت صلوات الله عليهم الثقافية الخيرية، التابعة للمرجعية الشيرازية في مدينة البصرة، ندوة ثقافية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، بعنوان “السيدة خديجة عليها السلام أسوة وقدوة”.

وذكر مراسلنا في محافظة البصرة ان الندوة شهدت مشاركة طلاب مدرسة الحوراء زينب (عليها السلام) للدراسات الدينية في البصرة، حيث تحدث فيها رئيس المؤسسة حجة الإسلام الشيخ صادق البصري، عن جوانب من حياة السيدة خديجة (رضي الله عنها) ودورها كقدوة في الحياة.

وبين ان الشيخ البصري تطرق إلى كيفية الاقتداء بالسيدة خديجة في جميع جوانب الحياة، وكيف يمكن اعتبار شخصيتها مثلاً يحتذى به في الأعمال اليومية.

وتابع ان الحاضرات تفاعلن في الندوة مع المحاضرة، حيث فُتح باب النقاش لمناقشة الأفكار والمواضيع المطروحة، وقدم الشيخ البصري مجموعة من مؤلفات سماحة المرجع الشيرازي دام ظله للحاضرات.

ونقل مراسلنا أنه، في ختام الندوة، قدمت إدارة مدرسة الحوراء زينب (عليها السلام) شكرها وتقديرها للمرجعية الشيرازية على الجهود الكبيرة التي تقدمها لأبناء البصرة، مؤكدة على أهمية مثل هذه الفعاليات في نشر الوعي الثقافي والديني بين الشباب والشابات في المدينة.

ويأتي تنظيم هذه الندوة في إطار سلسلة الأنشطة والبرامج الثقافية التي تقيمها مؤسسة أهل البيت صلوات الله عليهم في مدينة البصرة، بهدف تعزيز القيم الإسلامية والتواصل الثقافي بين أبناء المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى