أخبارالعالم

السلطات في الهند تغطي واجهات المساجد خلال مهرجان الألوان الهندوسي

أعلنت السلطات في الهند عن اتخاذها إجراءات استباقية خلال مرور موكب ضمن احتفالات مهرجان الألوان الهندوسي (مهرجان هولي)، من خلال تغطية واجهات المساجد بأغطية من البلاستيك والقماش المشمع.
يأتي ذلك تزامنًا مع مخاوف من حدوث توترات دينية خلال هذه الفترة الاحتفالية المهمة في الهند.
وتشمل احتفالات “مهرجان الألوان الهندوسي”، في أنحاء الهند، إلقاء ألوان البودرة الجافة واللعب بمسدسات المياه والاستمتاع بالموسيقى والحلوى، وفي هذا السياق، أعرب المسؤولون في ولاية أتر برديش عن مخاوفهم من أن تؤدي الاحتفالات، وخاصة موكبًا يضم الإله الهندوسي اللورد رام، إلى اضطرابات طائفية في بعض المناطق.
وأوضح غول سوشيل تشاندرابهان، كبير مفتشي الشرطة في باريلي، أنه تم عقد اجتماع مع رجال الدين في المنطقة للتأكيد على ضرورة ضمان سلامة المساجد وعدم تعرضها لأي تلويث أثناء مرور الموكب. وقد أبدى رجال الدين رضاهم عن هذه الترتيبات، مما يعكس التعاون المشترك لضمان سلامة الجميع.
يُذكر أن الهند شهدت في السنوات الأخيرة حالات من خطاب الكراهية المعادي للمسلمين، وقد شهدت ولاية أتر برديش وحدها نحو 104 فعاليات خطاب كراهية عام 2023، ولذا فإن السلطات تأخذ هذه الإجراءات الاحترازية لمنع أي توترات جديدة خلال فترة الاحتفالات بمهرجان الألوان الهندوسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى