أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أهالي كربلاء المقدسة يحتفلون بذكرى مولد الإمام الحسن المجتبى ويطالبون بإعادة بناء قبور أئمة البقيع (عليهم السلام)

احتفل أهالي كربلاء المقدسة وزائروها، بالمناسبة العطرة لمولد السبط الزكي الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، وذلك ليلة الخامس عشر من شهر رمضان المبارك، في رحاب الصحن الحسيني المطهر.


الاحتفاليةُ التي حضرها مراسل (وكالة أخبار الشيعة) شهدت مشاركة واسعة وكبيرة من قبل محبي أهل البيت (عليهم السلام)، الذين أعربوا عن سعادتهم بهذه المناسبة العظيمة، والتي سبقتها فعالية خاصة لرفع راية الإمام الحسن الزكي (عليه السلام) في باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام).


وقال السيد جواد الخطيب في كلمته الخاصة بالإنابة عن أهالي كربلاء المقدسة: إن “الاحتفالية هذه تجديد للعهد بالوفاء للإمام المعصوم الحسن الزكي (عليه السلام) وتعظيماً لذكرى ولادته العطرة”.


وأضاف بأن “الابن الأكبر للإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) عاش المحن الكبرى، واستمرت معه الابتلاءات والفتن حتى وصل الحال بأن يطعن ويتهم بمختلف الاتهامات”، مبيناً بأن “بين ولادته (عليه السلام) وشهادته وهدم قبره شواهد على مظلومية هذا الإمام العظيم”.


وأوضح الخطيب بأن “الأقلام المأجورة ووعّاظ السلاطين جاءوا بعد ذلك ليشوّهوا صورة الشمس ويحاربوا نور الله تعالى”، مشيراً إلى أنه “في الماضي القريب حاول البعثيون محاربة هذا الوهج الرباني من خلال محاصرة هذه الاحتفالات والشعائر المقدسة”.


وعن إقامة هذه الاحتفالية أشار إلى أن “موقف أهالي كربلاء المقدسة وشيعة أهل البيت (عليهم السلام) باستذكار ولادة هذا النور الفاطمي يبهج القلب، فقد شمّر الأبطال عن سواعدهم لإحياء هذه المناسبة وإقامة هذا المهرجان السنوي الثالث”.


وطالب السيد الخطيب في كلمته بإعادة “بناء قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) عموماً وقبر مولانا الإمام الحسن (عليه السلام) على وجه الخصوص، من دواعي الوحدة الإسلامية التي دعا لها المولى تبارك وتعالى، وكذلك من دواعي الصلة بالرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى