أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

إعلاميون وشعراء نجفيون يؤكدون على توحيد الجهود لإظهار الوجه الناصع لمدينة أمير المؤمنين (عليه السلام)

أكّد جمع كبير من الإعلاميين والشعراء في محافظة كربلاء المقدسة، على الأدوار المهمة التي يؤديها الإعلام الهادف والفعاليات الأدبية في إظهار الصورة الناصعة لمدينة أمير المؤمنين (عليه السلام).


جاء ذلك خلال مشاركتهم في المجلس العلوي الثقافي، الذي أقامته العتبة العلوية المقدسة في رحاب صحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).


وأكّد الإعلاميون والشعراء المشاركون في المجلس العلوي الذي حضره مراسل (وكالة أخبار الشيعة) على “ضرورة توحيد الجهود الإعلامية والثقافية في سبيل نشر ثقافة أهل البيت (عليهم السلام) وإظهار الوجه الناصع لمدينة النجف الأشرف وتراثها الديني والعلمي والثقافي”.


فيما نقل مراسلنا عن عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة حسن الجباري قوله: إن “العتبة المقدسة تحرص في شهر رمضان العظيم على إقامة المجلس العلوي الثقافي، واستضافة مختلف الشرائح والنخب المجتمعية في مآدب إفطار من بركات المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) والحضور في أمسيات وفعاليات ثقافية وحوارات دينية واجتماعية”.


وأضاف الجباري بأن “الأمسية تعرضت إلى جانب من الأفكار الجديدة فيما يخص الإعلام والإعلاميين التي تصب جميعها في خدمة الزائرين فضلاً عن التعاون في إنجاز عملهم الإعلامي، مع الحديث عن الجانب المُشرِّف للخدمة الحسينية لشريحة الشعراء والرواديد والتي تفخر بهم مدينة النجف الأشرف”.


يذكر أن برنامج الأمسية تضمَّن ندوة ثقافية وجلسة حوارية ومشاركات للشعراء ومسابقات ثقافية تخللتها جوائز قيِّمة وهي من ضمن المبادرة التي انطلقت في الشهر الفضيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى