أخبارالعالم الاسلامي

وسط أجواء إيمانية عمّت المدينة.. شيعة إسطنبول يحيون مراسيم وشعائر شهر رمضان العظيم

يحيي المسلمون الشيعة في مدينة إسطنبول التركية، أيام شهر رمضان العظيم، وسط حضور فاعل وكبير للمؤمنين من رجال والنساء والأطفال، ووسط آمال كبرى بأن يعم الخير والسلام على ربوع العالم أجمع ببركات الشهر الفضيل.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة: إن “المساجد والحسينيات الشيعية في إسطنبول تشهد حضوراً فاعلاً وكبيراً للمواطنين الأتراك والجاليات الشيعية لإحياء مراسيم وشعائر شهر رمضان العظيم”.


وتابع بأن “أجواءً روحانية جميلة يعيشها الشيعة الأتراك في هذه الأيام المباركة، لتجديد العهد في التمسّك بتعاليم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأهل البيت الأطهار (عليهم السلام) واغتنام أيام الشهر الفضيل للتقرب من الله (سبحانه وتعالى)”.


وأضاف بأن “الأجواء الرمضانية في المدينة حملت عبق هذه الأيام العظيمة، والتي يجتمع فيها المسلمون الشيعة على موائد الرحمة الإلهية والتلاوات القرآنية، وإقامة المحاضرات الدينية”.
وأشار إلى أن “من الفعاليات الجميلة والإنسانية خلال الشهر الفضيل؛ إقامة موائد الإفطار الجماعي التي يشارك فيها الآلاف من الناس، إضافة إلى إقامة حملات التكافل الاجتماعي لتقديم العون والمساعدة للعوائل الكريمة في المدينة”.


وذكر مراسلنا بأنّ “مدينة إسطنبول ستشهد إقامة احتفالات كبرى وعلى نطاق واسع لإحياء الذكرى العطرة لولادة السبط الأكبر الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)؛ إلى جانب إحياء ليالي القدر المباركة والبرامج العزائية الخاصة بالذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى