أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بمساحة ( 22 ) دونماً .. العتبة العلوية تنفذ مشروع (استراحة النخيل) بمنطقة الحولي لخدمة الزائرين

بمساحة ( 22 ) دونماً .. العتبة العلوية تنفذ مشروع (استراحة النخيل) بمنطقة الحولي لخدمة الزائرين
أعلن قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة عن بدء تنفيذ مشروع “استراحة النخيل” في منطقة الحولي، والذي يأتي ضمن جهود العتبة العلوية لتطوير البيئة التنظيمية والخدمية لزوار المدينة المقدسة.


وقال مدير المشروع، المهندس أمير المحنه في تصريحات تابعتها وكالة أخبار الشيعة، إن المشروع يشمل إنشاء فضاء استراحة يمتد على مساحة 22 دونماً في منطقة الحولي، والتي تُعتبر محطة هامة لقوافل الزوار القادمين من مختلف مناطق العراق وخارجه، موضحاً أنه سيتم توفير خدمات متنوعة تشمل الأماكن الصلاة والمناطق الترفيهية والمطاعم والمحلات التجارية.


وأضاف المحنه أن المشروع يهدف إلى توفير بيئة مريحة ومميزة للزائرين، خاصة خلال الزيارات المليونية التي تشهدها المدينة المقدسة، مؤكداً أنه يعد جزءاً من سلسلة المشاريع التي تنفذها العتبة العلوية لتوسيع الخدمات المقدمة للزوار.


ومن جانبه، أوضح مسؤول شعبة التصاميم الهندسية، المهندس علي شربة، أن المشروع يضم مرافق مختلفة تشمل المصليات والمجامع الصحية والأماكن الترفيهية، مشيراً إلى أنه سيتم توفير كافة الخدمات الضرورية لراحة الزوار وعوائلهم.


ويأتي هذا المشروع في إطار استراتيجية العتبة العلوية لتحسين البيئة الخدمية والترفيهية في المنطقة المحيطة بالعتبة المقدسة، بهدف تحقيق الراحة والاستمتاع للزوار خلال زيارتهم للأماكن الدينية في المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى