أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الافتتاح قبل ذكرى الجرح.. الطريق إلى ضريح الإمام علي عليه السلام سيكون بعرض 26 متراً

بدأت عمليات تأهيل مدخل المدينة القديمة في النجف الأشرف، الذي يؤدي إلى مرقد الإمام علي بن أبي طالب، بطول يصل إلى 1200 متر وعرض 26 متراً لكل سايد، في مبادرة تهدف لتوفير مسار مريح وجذاب للزائرين من داخل وخارج العراق خلال فترات الزيارات.


وتضمنت عمليات التأهيل تجهيز الشارع بشبكة صرف لمياه الأمطار، وتبليط الطريق بالإضافة إلى فرش المقرنص، ومن المقرر افتتاح المدخل قبل ذكرى شهادة الإمام علي عليه السلام.


وأوضح أحمد الفتلاوي، المتحدث باسم محافظ النجف، أن الشركة المنفذة باشرت بعملية إكساء الطبقة السطحية للشارع بعد الانتهاء من كافة الأعمال التحتية، وذلك بتمديد خطوط المياه وتأهيل نواقل الخط الثقيل.


وبين أنه، من المخطط تجهيز الشارع بـ 130 عمود إنارة مزدوج، وزراعة الأشجار والثيل، بالإضافة إلى تجهيزه بمصاطب جلوس في الجزرات الوسطية، وتخطيط الشوارع بالأصباغ المرورية الحرارية.


من جانب آخر، أعرب مواطنون من محافظة النجف، عن تقديرهم لهذه الخطوة الإيجابية ، مشيرين إلى أهمية تجديد الشارع الرئيسي الذي يعبر المدينة، مضيفين أن “هذا الشارع يشكل واجهة هامة للمدينة أمام الزوار، وتجهيزه بشكل جميل ومريح يعزز الطابع الحضاري للنجف ويسهم في تقديم تجربة مميزة للزوار والمعتمرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى