أخبارالعالم الاسلاميالعراق

إثراءً لبراءات الاختراع وتقنيات المستقبل.. مهرجان العبقرية التقنية الدولي يحلق في سماء مدينة كربلاء المقدسة

تستعد الهيئة التقنية في العتبة الحسينية المقدسة، بالتعاون مع جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية، لإطلاق مهرجان العبقرية التقنية الدولي الأول لبراءات الاختراع، المزمع عقده نهاية شهر أبريل المقبل.
وفي تصريحات تابعتها وكالة أخبار الشيعة، أكد رئيس الهيئة الأستاذ الدكتور عباس كاظم الدعمي أن هذا المهرجان سيكون منصة متميزة لعرض وتسليط الضوء على الابتكارات التقنية.
وتحمل فعاليات المهرجان شعارًا طموحًا يتلخص في “براءات الاختراع نحو التكنولوجيا المستدامة المتقدمة”، وهو دعوة لكل المخترعين في دول العالم للمشاركة والتفاعل.
و أوضح أن المهرجان سيستمر لثلاثة أيام، من 24 إلى 26 أبريل 2024، في أروقة جامعة السبطين، وسيتضمن العديد من الفعاليات والندوات وورش العمل المتخصصة.
وفي سياق الدعوة للابتكار والتطوير، أكد الدعمي أن هدف المهرجان هو تسليط الضوء على براءات الاختراع التي تلبي مشاريع العتبة الحسينية المقدسة، وتشجيع الابتكار والاستفادة القصوى من التكنولوجيا لمصلحة المجتمع.
وختم الدعمي بدعوته لجميع الجامعات والشركات لتطوير قابلياتها والاستفادة الكاملة من فرص المهرجان، مشيراً إلى أنه سيتم عقد معرض للوظائف وعرض فرص العمل، بالإضافة إلى توفير فرص العمل للشباب المتميزين.
وفي ختام تصريحاته، نوه الدعمي إلى أن المهرجان سيكون منبرًا دوليًا لتبادل الخبرات والمعرفة، حيث من المتوقع مشاركة أكثر من 15 شخصية أجنبية، إلى جانب براءات الاختراع المبتكرة من داخل العراق وخارجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى