أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بعد قرابة شهر من لقائه بوفد من مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام).. وزير العمل يطرح برامج لدعم الشرائح الضعيفة

كشفَ وزير العمل والشؤون الاجتماعية في العراق أحمد الأسدي، عن مساعي الوزارة لدعم شرائح المجتمع الضعيفة عبر تقديم المساعدات اللازمة لها.
جاء ذلك خلال مباحثاته الأخيرة التي أجراها مع محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، حيث أكد الطرفان على تقديم الدعم اللازم للعوائل الفقيرة في المحافظة.
ووفقاً لما أفاده إعلام وزارة العمل وتابعته (وكالة أخبار الشيعة)، فقد “أجرى وزير العمل أحمد الأسدي زيارة إلى محافظة كربلاء المقدسة التقى خلالها بالمحافظ نصيف الخطابي؛ لبحث سبل التعاون في سبيل دعم الشرائح الضعيفة في المحافظة”.


وأكد الطرفان خلال المباحثات “على تذليل كافة الصعاب في سبيل التعاون المشترك بين الوزارة والحكومة المحلية لدعم شرائح المجتمع؛ عبر تقديم الدعم للعوائل التي تحتاج مساعدة، وإعداد برامج مشتركة للتدريب وتطوير القدرات من اجل الزجّ في سوق العمل”.
وكان وفد من مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية التابعة للمرجعية الشيرازية في محافظة كربلاء المقدسة برئاسة مدير المؤسسة عبد الصاحب الكيشوان، قد قدّم لوزير العمل والشؤون الاجتماعية مشروع ميثاق حماية أيتام العراق، الهادف إلى تشريع قوانين خاصة تخدم هذه الشريحة.
كما دعا الوفد إلى “تأسيس هيئة خاصة تُعنى برعاية الأيتام في العراق على غرار مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين؛ في سبيل دعم هذه الشريحة الاجتماعية المهمة وتوفير العيش الكريم لها ولعوائلها”.
وأكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية خلال استقباله لوفد المؤسسة، على تقديم الدعم الكامل لمثل هذه الدراسات التي من شأنها أن رعاية الشرائح الاجتماعية الضعيفة ومن بينهم الأيتام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى