أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الكشف عن إنجاز نسخة تجريبية لموسوعة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) في الدوريات العربية

رُفع الستار في العراق عن إنتاج أكبر موسوعة بحق الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) تزامناً مع حلول الذكرى العطرة لولادته في النصف من شهر رمضان العظيم.
وأعلن مركز الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) التخصصي، عن إكمال موسوعته (بنسختها التجريبية) والمكونة من (25 مجلّداً) في حياة وسيرة الإمام الزكي (عليه السلام) في الدوريات العربية.
وقال المشرف على جمع الموسوعة الحسنية، الدكتور حيدر كاظم الجبوري في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “عمل الموسوعة الخاصة بالإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) انطلقت مع بداية تأسيس المركز التخصصي في فكر الإمام (عليه السلام)”، مضيفاً بأن “فريقاً من الباحثين عملوا معه لجمع كل ما يتعلق بالإمام الزكي (عليه السلام) في الدوريات العربية من المجلات والبحوث والمؤتمرات والندوات”.
وأوضح بأن “الأبحاث المجموعة جرى تصنيفها إلى محاور مثل القرآن الكريم، والحديث الشريف، واللغة العربية، والتاريخ، وصلح الامام الحسن المجتبى (عليه السلام)، مع تخصيص جزأين للبحوث المتفرقة”، مبيناً أن “الموسوعة الآن تحتوي على قرابة (200) بحث في نسختها التجريبية”.
وأشار إلى أن “المرحلة الثانية من إنجاز الموسوعة وعرضها بشكل النهائي سيكون بعد تشكيل فريق ثانٍ مهمّته التدقيق اللغوي والعلمي لكل ما جاء في الموسوعة قبل إطلاقها بين يدي القراء والباحثين من حول العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى