أخبارالعالم الاسلاميالعراق

محذراً فرع الاتحاد بإيقاف أعماله.. محافظ كربلاء يمنع أي نشاط رياضي ينتهك قدسية المدينة (وثيقة)

أصدر محافظ كربلاء المقدسة، نصيف جاسم الخطابي، وثيقة تفيد بمنع أي نشاط رياضي يعتبر مسيئاً لقدسية المدينة، استجابةً لمطالب تنسيقية قدسية كربلاء، وجاء هذا القرار بعد الوقفة الاستنكارية التي نظمتها التنسيقية في الأيام السابقة.
أوضح الشيخ حسين الأميري في تصريحات تابعتها وكالة أخبار الشيعة أن محافظ كربلاء استجاب لمطالب التنسيقية، وأصدر توجيهات صارمة لمنع أي نشاط رياضي يتنافى مع القيم والعرف الكربلائي.
وأشارت الوثيقة التي أصدرها الخطابي إلى حرص الحكومة المحلية على الحفاظ على هوية كربلاء المقدسة، وحث اتحاد كرة القدم في المدينة على الالتزام بهذه الهوية وعدم تنظيم أي نشاط يخالفها، كما حذر من أي تجاوزات قد تؤدي إلى إيقاف أعمال فرع الاتحاد في المحافظة.
وأكد الخطابي أن الحكومة المحلية ما زالت داعمة للحركة الرياضية وتهتم بتنظيم وتطوير قدرات الشباب، لكن دون المساس بالهوية والقيم التي تتمتع بها كربلاء المقدسة.
ويأتي هذا القرار في إطار حرص السلطات المحلية في مدينة كربلاء المقدسة على الحفاظ على الهوية والقدسية الدينية والاجتماعية لمدينة سيد الشهداء عليه السلام، وضمان عدم تعرضها لأي تجاوزات أو استخدامها في أغراض غير ملائمة.
وكانت اللجان التنسيقية لمشروع قدسية كربلاء، قد اقامت يوم الخميس الماضي، وقفة استنكارية لما يحدث من انتهاك لقدسية كربلاء وذلك من خلال ما يقام من بطولة لكرة القدم الخاصة بالنساء في مدينة كربلاء، وما يصاحبها من نشر للسفور والتبرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى