أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

استعدادات لإقامة حفل كبير في الصحن الحسيني بمولد الإمام الحسن المجتبى عليه السلام

تحضيرًا للاحتفال بمولد الإمام الحسن المجتبى عليه السلام، تستعد العتبة الحسينية المقدسة لإقامة حفل كبير في الصحن الحسيني الشريف، بالتعاون مع جمهور أهالي كربلاء وأطرافها ومواكبها وهيئاتها الحسينية.
وأكد رئيس اللجنة المركزية للاحتفالات في العتبة الحسينية المطهرة، علي كاظم سلطان في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، أن الحفل الذي سيُقام ليلة ولادة الإمام الحسن المجتبى عليه السلام، سيشهد مشاركة واسعة من جماهير أهالي كربلاء المقدسة وأطرافها فضلاً الزائرين الوافدين إلى المدينة المقدسة للمشاركة في فرحة الميلاد الميمون للإمام الحسن المجتبى عليه السلام .
وأوضح سلطان أن الحفل سيتضمن فقرات متنوعة، منها كلمات للأمانة العامة للعتبة الحسينية وأهالي كربلاء، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الشعراء والرواديد الحسينيين البارعين.
وبين أنه في إطار الاحتفال، سيتم تنظيم مسابقات مختلفة وتوزيع الهدايا والجوائز على المشاركين، بهدف تعزيز الروح المعنوية للمحتفلين وزيادة التفاعل والمشاركة في هذه الفعالية الدينية الهامة.
وختم سلطان بالتأكيد على أن الحفل الكبير سيقام في الصحن الحسيني المطهر، وذلك في ليلة النصف من شهر رمضان المبارك ذكرى ولادة كريم أهل البيت الإمام الحسن المجتبى صلوات الله وسلامه عليه، حيث يتطلع الجميع إلى مشاركة فاعلة وإحياء لهذه المناسبة العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى