أخبارالعالم الاسلاميالعراق

ندوة رمضانية في ديوان كربلاء الثقافي تسلط الضوء على “الخلفية التاريخية والدينية للصراع الصهيوني الإسلامي

في إطار النشاطات الثقافية والتوعوية التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة، عُقدت ندوة رمضانية حوارية في ديوان كربلاء الثقافي الأولى حول القضية الفلسطينية، بعنوان “الخلفية التاريخية والدينية للصراع الصهيوني الإسلامي”، وذلك يوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2024، في قاعة ديوان كربلاء الثقافي، بحضور جمع من الأكاديميين ووجهاء المدينة ورجال الدين.


حاضر في الندوة كل من الدكتور محسن القزويني والأستاذ جواد العطار، حيث قدّما تحليلاً شاملاً لمختلف جوانب ومحاور الصراع الصهيوني الإسلامي، وألقيا الضوء على العدوان المستمر من الكيان الصهيوني على قطاع غزة ومناطق أخرى في فلسطين، دون توقف أو هوادة.


افتتحت الندوة بحديث عن الخلفية التاريخية للصراع الصهيوني الإسلامي، مسلطين الضوء على العداء الواضح والصريح للإسلام منذ بداية الرسالة المحمدية في دولة المدينة، وتصاعد الصراع خلال السنوات السبعين الماضية التي شهدت زرع الكيان الصهيوني في أرض فلسطين والقدس.


من جانبه، تناول الأستاذ جواد العطار المعركة الحالية، مؤكدًا على أن الأجيال لا تموت بل تسلم الراية من جيل إلى جيل، وأن الفلسطينيين هم الأحق في تحرير أرضهم وقيام دولتهم وعاصمتهم القدس.


وتجدر الإشارة إلى ان الندوة تميزت بمداخلات الحضور التي أغنت الموضوع بالأفكار والنقاشات البناءة، من قبل الحاضرين المشاركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى