أخبارالعالم

في شهر رمضان العظيم.. مركز الزهراء (عليها السلام) في مدينة “ميسيسوجا” الكندية يحتفل بمرور “23 عاماً” على تأسيسه

احتفل القائمون على مركز الزهراء (عليها السلام) في مدينة (ميسيسوجا) الكندية، بمناسبة مرور (23 عاماً) على تأسيس المركز الذي يعد أول مركز عربي شيعي في المدينة.
ويتزامن تأسيس المركز مع إحياء المسلمين الشيعة لشهر رمضان العظيم، فيما أكّد القائمون على دورهم في خدمة أتباع أهل البيت (عليهم السلام).


وذكر القائمون في تفصيلات نُشرت على الموقع الإلكتروني للمركز وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أنه “في شهر رمضان العظيم لهذا العام يكون قد مرّ (23 عاماً) على تأسيس مركز الزهراء (عليها السلام) في مدينة (ميسيسوجا) بمقاطعة أونتاريو الكندية”.


وتابعوا بأن “المركز تأسّس على يدي عدد من الجاليات الشيعية العربية من العراق ولبنان والخليج العربي، وأصبحَ محطّة لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) من مختلف الجنسيات”.


وأشاروا إلى أن “المركز هدف منذ البداية إلى بناء مجتمع قوي بالإيمان والمعرفة والرحمة متبعاً تعاليم وأخلاق النبي محمد (صلى الله عليه وآله) وآل البيت (عليهم السلام)”.


ولفت القائمون إلى أن “أولى بوادر المركز كانت بتأسيس مدرسة الزهراء (عليها السلام) لتعليم الأطفال والبراعم الصغار اللغة العربية وعلوم القرآن الكريم وعلوم أهل البيت (عليهم السلام) وأخلاقهم”.


وأضافوا بأن “الخدمات المقدّمة تطوّرت بعد ذلك لتشمل الشباب باعتبارهم الشريحة المجتمعية المهمّة، فضلاً عن برامج خاصة بالرجال والنساء، من خلال إقامة الدورات التطويرية في مختلف المجالات ورفدهم بالمعرفة والمهارات المطلوبة”.


ولفت القائمون إلى أن “المركز حرصَ على إحياء ذكر أهل البيت (عليهم السلام) وإقامة شعائرهم المقدسة والمحاضرات الدينية والمجالس العزائية التي تعزّز الارتباط لدى الشيعة الموالين بدينهم الأصيل ومذهبهم العظيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى