أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: تحقيق المرأة للسعادة مرهون باتباع تعاليم الصدّيقة الزهراء (عليها السلام)

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، بأن تحقيق السعادة للمرأة مرهون بالعمل بسيرة الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)؛ كونها القدوة العظيمة والمثل الأعلى للنساء في كل زمان ومكان.
وقال المرجع الشيرازي في كلمته الخاصة بالتجمّع النسوي لشهر رمضان العظيم، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “على كل امرأة أن تجعل سيرة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) قدوة لها؛ من أجل الوصول إلى السعادة وتحقيقها”.
وتابع بأن “المعيار في دخول الجنة إنما هو العمل الحسن في هذه الدنيا، وإلا فسيكون مصير الإنسان سواء أكان رجلاً أو امرأة النار”.
وأضاف بأنه “لابد على كل امرأة أن تسعى لكي تكون من أهل الجنة، باتباع القدوة الحسنة والتأسي بسيرتها والعمل بتعاليمها العظيمة والمتمثّلة بالبضعة الزكية (صلوات الله وسلامه عليها)”.
كما وذكر سماحته بأن “أهل البيت (عليهم السلام) قد بشّروا المؤمنات العاملات بالسيرة الفاطمية العطرة بأن أكثر أهل الجنّة هم من النساء”.
وأكمل قائلاً: إن “هذه الدنيا سوف تنتهي، ولذا يجدر بالإنسان أن يتجنب من نار جهنم بل عليه أن يسعى جاهداً؛ للوصول إلى الدرجات الراقية في الجنة”.
وفيما حذّر سماحته من اتباع القدوة السيئة، أكد بأن “على النساء أن يسعين جاهدات للوصول لمراتب القرب الإلهي وخصوصاً في شهر رمضان العظيم الذي يعدّ فرصة مناسبة لهذا السعي الحثيث”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى