أخبارالعالم الاسلاميالعراقسوريا

مباحثات عراقية سورية حول تسهيل زيارة المراقد المقدسة والمقامات الدينية في سوريا

أعلن القائم بالأعمال المؤقت العراقي لدى الجمهورية العربية السورية، ياسين شريف الحجيمي، عن اختتام مباحثات هامة مع وزير الأوقاف السوري الدكتور محمد عبد الستار السيد، في مبنى الوزارة بدمشق، حيث تمحورت النقاشات حول تسهيل زيارة المراقد المقدسة والمقامات الدينية في سوريا.
وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية العراقية اطلعت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، بأن اللقاء شهد استعراض الرؤية العراقية بشأن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفكر المتطرف المؤدي للعنف، مع التركيز على التعاون بين البلدين في هذا المجال، خاصة في ظل الجهود السورية المبذولة في مواجهة الإرهـ،ـاب والتطرف.
وأوضح أن القائم بالأعمال العراقي، دعا الجانب السوري إلى تسهيل إجراءات زيارة المجاميع السياحية العراقية لأداء زيارة المراقد المقدسة والمقامات الدينية في سوريا، بما يسهم في تعزيز الروابط الدينية والثقافية بين البلدين.
وتابع البيان، أن وزير الأوقاف السوري أعرب عن استعداده للتعاون مع الجهات العراقية، معربًا عن شكره للمرجعية الدينية في النجف الأشرف وديوان الوقف الشيعي والوقف السني في العراق على دعمهم لسوريا.
وفي ختام اللقاء، أعرب الوزير السوري عن رغبته في تعزيز التعاون الفكري والعمل المشترك بين بغداد ودمشق، وذلك وفقًا لمبادئ الإسلام الحنيف.
والجدير بالذكر ان هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة الجهود التي تبذلها البلدان لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وخاصة المجال الديني والثقافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى