أخبارالعالم الاسلاميایران

الإعلان عن انطلاق فعاليات معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بنسخته الـ “31”

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران، يوم الأربعاء، فعاليات معرض القرآن الكريم الذي يقام بنسخته الـــ (31)، بمناسبة شهر رمضان العظيم وبدء فصل الربيع وأعياد نوروز، وبمشاركة دولية واسعة.


وقالت وسائل إعلام إيرانية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “فعاليات اليوم الأول لمعرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدأت رسمياً يوم الأربعاء، بمشاركة واسعة من مختلف دول العالم”.


وتابعت بأن “المعرض يقام بمناسبة الأيام المباركة لشهر رمضان العظيم وبدء عطلة عيد نوروز، حيث يستمر لأسبوعين كاملين ويشهد فعاليات قرآنية عديدة إلى جانب المحافل القرآنية والندوات الفكرية وأجنحة الخط العربي والزخرفة والنفائس القرآنية النادرة والأعمال الفنية”.


ولفتت إلى أن “المعرض يعد فرصة كبيرة للعوائل من داخل إيران وخارجها للاطلاع على ما تضمنه من أجنحة قرآنية متعددة، إضافة إلى فعاليات أخرى بينها إحياء ليالي القدر المباركة والمشاركة بموائد الإفطار الجماعية”.


وذكرت بأن المعرض الدولي للقرآن الكريم “شهد هذا العام مشاركة واسعة من مختلف دول العالم، حيث يضمّ قسماً خاصاً بالفعاليات الدولية يُشارك فيه ممثلون من (25 دولة) من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تركيا، والجزائر، والسنغال، وروسيا، والهند، وفرنسا، وجنوب إفريقيا، والصين، وكندا والعراق”.


كما أشارت إلى أهمية هذا المعرض “في مساعدة جميع نخب العالم الإسلامي على التجمع حول ثقافة وتعاليم القرآن الكريم والعترة المحمدية الطاهرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى