أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يوصي الشابات المؤمنات بسلك طريق الاستقامة وتأسيس مشاريع تخدم المجتمعات الإسلامية

أوصى المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، المؤمنات الشابات والمراهقات بأن يتحمّلن المسؤولية الكبيرة في أي موقع كنَّ؛ ويؤسسن لمشاريع تخدم المجتمعات الإسلامية.
وقال سماحة المرجع الشيرازي في كلمته الخاصة بالتجمّع النسوي لشهر رمضان العظيم، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المؤمنات الشابات والمراهقات من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) يتحمّلن المسؤولية الكبيرة في تبليغ رسالة الإسلام الأصيل بعد التعرف الكامل على الشريعة الحقّة”.
وتابع بأن “من مسؤولية الأخوات المؤمنات في كل أنحاء العالم نشر الرسالة الإسلامية ومعارف أهل البيت (عليهم السلام)، وأن يضطلعن بهذا الدور الكبير أسوة بالرجال والشباب المؤمنين”.
وأضاف بأن “المعارف الحقة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وعترته الطاهرة (عليهم السلام) يجب أن تنتشر على نطاق واسع، ويمكن ذلك في الوقت الحاضر من خلال صفحات التواصل الاجتماعي ومختلف الوسائل الحديثة”.
ولفت سماحته إلى أن نشر هذه المعارف الإلهية واجب عيني على الجميع، ولا يقتصر على الرجال دون النساء”.
وشدّد المرجع الشيرازي في الوقت ذاته بأن “تستلهم النساء الدعوة الإسلامية عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) ويتعلّمن الثبات والاستقامة في هذا الطريق، مع مراعاة الأخلاق الحسنة فيها”.
وأكّد بأن “مواصلة هذا الطريق يوجب الجنّة للنسوة السائرات عليه، ولا يوفّقن لذلك إلا من عرفن طريق الاستقامة وعملن بتوصيات الشريعة الغراء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى