أخبارالعالم الاسلاميالعراق

محافظ كربلاء المقدسة: افتتاح مطار كربلاء الدولي في نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل

أكد محافظ كربلاء المقدسة، نصيف جاسم الخطابي، أن نهاية هذا العام أو بداية العام المقبل سيشهد افتتاح مطار كربلاء الدولي، حيث سيتم نزول واستقبال أول طائرة في المطار الجديد.
جاء ذلك في تصريحات له خلال لقاء تلفزيوني تابعته وكالة أخبار الشيعة، حيث أكد أنه سيتم افتتاح المطار ضمن المشاريع الاستراتيجية في محافظة كربلاء المقدسة، مضيفاً أن مراحل الإنجاز التي تمت بالتعاون مع الشركات المنفذة للمشروع والتي تبنتها العتبة الحسينية وصلت لمرحلة متقدمة وجيدة.
وأوضح الخطابي أن الأساسيات والبنية التحتية في المطار قد تم انجازها بالفعل، مما يعزز الثقة في جاهزية المطار لبدء عمليات الطيران، مشيراً إلى أن الجهود المبذولة تهدف إلى توفير بنية تحتية متطورة ومنشآت متكاملة لضمان توفير خدمات ممتازة للوافدين الى مدينة كربلاء المقدسة.
ويأتي افتتاح مطار كربلاء الدولي في إطار جهود الحكومة المحلية لرفع مستوى الخدمات وتطوير البنية التحتية في المحافظة، وتوفير بيئة مواتية للاستثمار وتعزيز السياحة والاقتصاد المحلي.
تعتبر هذه الخطوة إضافة مهمة للمدينة المقدسة، وستسهم بشكل كبير في تعزيز النشاط الاقتصادي والسياحي في المنطقة، وستوفر فرص عمل جديدة وتعزز من مكانة كربلاء كوجهة مفضلة للزوار والمسافرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى