أخبارالعالم الاسلاميالعراق

حكومة إقليم كردستان تؤكد على التعاون مع المجتمع الدولي لمحاكمة مجرمي د1عش الإرهـ،ـابيين

أعرب رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، عن استعداد الإقليم للتعاون مع المجتمع الدولي في جهود محاكمة مجرمي تنظيم “د1عش” الإرهـ،ـابي، مؤكداً على أهمية استمرار الدعم الدولي لملاحقة هؤلاء المجرمين وتقديمهم إلى العدالة.
ووفقاً لبيان صادر عن حكومة الإقليم تابعته وكالة أخبار الشيعة، فقد استقبل بارزاني الإثنين المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس فريق التحقيق الدولي المعني بجرائم د1عش (يونيتاد) كريستيان ريتشر، حيث تم بحث نتائج وجهود الفريق والتنسيق بين الحكومة الإقليمية والفريق الدولي.
وأكد بارزاني بحسب البيان على ضرورة حماية حقوق الضحايا وتعويضهم، وتقديم المجرمين إلى العدالة، مشيراً إلى أهمية محاكمة مجرمي د1عش على جرائمهم الوحشية التي تشمل جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.
وتابع أن حكومة إقليم كردستان ستواصل التنسيق والتعاون مع المجتمع الدولي لتحقيق العدالة وضمان عدم تكرار مثل هذه الجرائم المروعة في المستقبل.
ومن جانبه أعرب رئيس فريق يونيتاد عن شكره وتقديره للتعاون الفعّال منذ البداية مع مؤسسات حكومة إقليم كردستان، مؤكداً على أهمية هذا التعاون في جمع الأدلة ومحاكمة المجرمين وتقديم العدالة لضحايا جرائم د1عش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى