أخبارالعالم

تواصل الأعمال الإنشائية لبناء أكبر مسجد للطائفة الشيعية في مدينة برمنغهام البريطانية

كشفَ مركز العباس (عليه السلام) الثقافي في مدينة برمنغهام البريطانية، عن تواصل الأعمال الهندسية في إنشاء أكبر مسجد للطائفة الشيعية في المدينة والذي سيحمل اسم مسجد الإمام الحسين (عليه السلام).
وأعلن المركز في تفصيلات جديدة نشرها على موقعه الإلكتروني وترجمتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “الأعمال الهندسية الحالية للمسجد لا تزال في مرحلة الإنشاءات الأولية ووضع الهيكل الحديدي الرئيسي للمسجد”.


وتابع بأن “الأعمال جرت بعد الموافقة على التصاميم النهائية للمسجد من قبل مجلس إدارة المركز، والتي سيحمل اسم الإمام الحسين (عليه السلام) وسيكون الأكبر بين المساجد في مدينة برمنغهام، كما سيحاكي تصميمه الهندسة الإسلامية بروح عصرية ومستوحاة في بعضها من مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة”.


وأوضح بأنّ “المسجد سيضمّ مرافق خدمية متعددة لخدمة أبناء الطائفة الشيعية فضلاً عن قاعة الصلاة الكبرى التي ستحتضن المئات من المصلين لإحياء الصلوات وإقامة الشعائر الحسينية المقدسة”.
وذكر المركز أيضاً بأنّ “الأجيال اللاحقة ستشهد يوماً ما بأن أناساً مخلصين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) نجحوا ببناء أكبر مسجد للطائفة الشيعية، وسيكون لجميع المؤمنين في المدينة؛ ليلبي احتياجاتهم المادية والروحية”.
ولفت في الوقت ذاته بأن “مثل هذا النجاح ما كان ليتحقق إلا بتبرّعات المؤمنين الذينَ حرصوا أن يكون لهم هذا الأثر الباقي لخدمة المذهب الشيعي وأتباعه المخلصين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى