أخبارالعالم الاسلامي

صحيفة إندونيسية: معركة كربلاء الخالدة ألهمت العالم معنى الشجاعة والنضال ضد الباطل

قالت صحيفة زوايا (Corner) الإندونيسية، في مقالها الافتتاحي في عددها الصادر يوم الثلاثاء، إن معركة كربلاء الدامية كانت ولا تزال تمثل أكبر معركة للحق ضد الباطل في تاريخ الحضارة الإسلامية، وألهمت العالم معنى الشجاعة والنضال الحقيقي.
وذكرت الصحيفة بأن “تاريخ الإسلام الطويل شهد صراعات مختلفة شكّلت المشهد السياسي والاجتماعي في العالم، ولكن تبقى معركة كربلاء التي حصلت عام (680 ميلادية) الحدث الأبرز والأهم في التاريخ الإسلامي”.
وتابعت بأن “معركة كربلاء وحادثة عاشوراء الأليمة لم تكن حدثًا مهمًا في التاريخ الإسلامي فحسب، بل كان لها أيضًا تأثير عميق على تشكيل الهوية الدينية والثقافية للمسلمين في جميع أنحاء العالم”.
وأوضحت بأن “هذه المعركة وقف فيها الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه ثابتين في الدفاع عن قيم العدل والحقيقة والاستقامة الروحية، مما ألهم حتى غير المسلمين معاني الشجاعة والنضال الحقيقي”.
وأشارت إلى أن “معركة كربلاء كان لها تأثير عميق على التاريخ الإسلامي، وتعتبر تضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) وأصحابه مثالاً عظيماً على الوفاء والشجاعة في مواجهة الطغيان، وتأكيداً للقيم الأخلاقية والروحية للإسلام الأصيل”.
ولفتت أيضاً إلى أن “عاشوراء لم تثر موجة من الصحوة والمقاومة ضد الحكومة الاستبدادية فحسب، بل أصبحت أيضاً محوراً مهماً في الثقافة الإسلامية والممارسات الدينية. ففي كل عام، يحيي المسلمون في جميع أنحاء العالم عاشوراء لاستذكار تضحيات سيد الشهداء (عليه السلام) والتعلم من دروسه العظيمة”.
وأكدت بأن “الحادثة رغم أحزانها وآلامها ولكنها تبقى ملهمة للمسلمين وغير المسلمين باستمرار النضال من أجل العدالة والسلام في مجتمعاتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى