أخبارالعالم

مركز باب الحوائج الإسلامي في تورنتو الكندية.. إسهامات فاعلة لدعم المجتمع الشيعي وإحياء الشعائر المقدسة

أكّد القائمون على مركز باب الحوائج الإسلامي، في مدينة تورنتو الكندية، إنّ المركز كرّس جهودها على مدى سنوات طويلة في خدمة أبناء المجتمع الشيعي بالبلاد، وتوفير احتياجاتهم المختلفة.


ويعدّ المركز وهو منظمة خيرية غير ربحية، من المراكز الفاعلة في كندا، ويسعى لخدمة الشيعة وجمعهم استعداداً لظهور صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).


وقال القائمون في تفصيلات نُشرت على الموقع الرسمي للمركز وترجمتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “المركز عمل على مدى سنوات الطويلة في تنفيذ متطلبات أبناء الجالية الشيعية المتزايدة في مدينة تورنتو وكندا بشكل أوسع”.


وتابعوا بأن “المركز يهدف إلى مواصلة تطوير المجتمع ليكون مزدهراً وفاعلاً ويؤدي أدواره الكبيرة في إحياء أمر أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء شعائرهم المقدسة وإظهار الصورة الناصعة للمذهب الاصيل”.


كما لفتوا إلى أن “المركز يقدّم مجموعة واسعة من الخدمات الدينية والاجتماعية والدعم للمجتمع الشيعي والتي تزداد بشكل كبير خلال شهري الأحزان المحمدية وشهر رمضان العظيم”.


وعن هذه الخدمات بيّنوا بأنها “تتمثل بإحياء المراسيم العبادية ومناسبات أهل البيت (عليهم السلام) والشعائر الحسينية المقدسة، فضلاً عن إنشاء الأكاديمية الزينبية التعليمية والمقبرة الإسلامية النموذجية وغيرها من مشاريع دعم المقبلين على الزواج”.


وأوضحوا بأن “المركز أضحى مكاناً لنشر السلام والوحدة”، مبينين بأن “طموحهم ليس فقط جمع المجتمع معًا ولكن أيضًا أن يوفروا مكانًا نقيًا للعبادة والصلاة في جميع الأوقات”.


وأضافوا بأن “المركز وبفضل دعم المجتمع تقف جدرانه بقوة؛ من منطلق مصلحة الأجيال الشيعية القادمة”.
القائمون أشاروا إلى أنّ “المبادئ الأساسية التي ينطلب منها المركز في أنشطته الدينية والإنسانية تتمثل بالعدالة والانصاف والسلام والحرية والوحدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى