أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يؤشّر أدوار النساء الفقيهات والمبلغات في التعريف بالإسلام الأصيل ونشر معارف أهل البيت (عليهم السلام)

قال المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إنّ النساء المؤمنات والمتفقهات دينياً والمبلغات يجب أن يضطلعن بأدوارهن الكاملة في تبليغ رسالة الإسلام الأصيل للنسوة من حول العالم.
وبين سماحته في كلمته الخاصة بالتجمع النسوي لشهر رمضان العظيم وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “النساء الشابات والطلائع هنّ من يمتلكن القدرة في السعي لتبليغ الإسلام الصحيح”، مضيفاً بأنّ “المبلغات الدينيات يجب أن يأخذن أدوارهن الكاملة في هذه القضية المهمة”.
وأكّد بأن بإمكان النساء اليوم ومن خلال الوسائل المتاحة “خدمة الدين والترويج له وممارسة التبليغ الديني بشكل فاعل؛ في سبيل نشر معارف أهل البيت (عليهم السلام)”.
وأكمل حديثه قائلاً: “عليكنّ أيتها الأخوات أن تعتزمن أولاً أن تتعرّفن للإسلام الصحيح، وأن تنشرنه عبر صفحات التواصل الاجتماعي في العالم كله، وثانياً أنّ هذه المعرفة والنشر واجب عيني على الجميع”.
وتابع سماحته أيضاً بأن “على النساء أن يسعين جاهداتٍ للوصول لمراتب القرب الإلهي، وخصوصاً في هذا الشهر العظيم الذي يعدّ فرصة مناسبة لهذا السعي الحثيث”.
وأشار إلى أن “طريق الوصول إلى هذا التقرّب هو الابتعاد عن المحرّمات والتصميم القاطع على ذلك، والسير على نهج سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
ولفت سماحته إلى ان “في كل امرأة مؤمنة عالم من الطاقات، والتي يجب استثمارها الاستثمار الأمثل في سبيل تأدية واجبهن تجاه خدمة قضايا الإسلام المحمدي الأصيل ونصرة المذهب الحق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى