أخبارمؤسسات العالم الشيعي

بتوجيهات المرجعية الشيرازية مؤسسة أهل البيت عليهم السلام تبدي اهمامها بعوائل الأيتام والمتعففين في شهر رمضان العظيم

بادرت مؤسسة أهل البيت عليهم السلام الثقافية الخيرية في البصرة إلى تنفيذ مبادرة توزيع السلة الرمضانية السنوية في المدينة، وذلك انطلاقاً من توجيهات من المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.


وذكر بيان للمؤسسة تلقته وكالة أخبار الشيعة “أن هذه المبادرة تأتي في إطار الاهتمام بالعوائل المتعففة والأيتام خلال شهر رمضان المبارك”، مبيناً ان المؤسسة “بدأت بتوزيع المرحلة الأولى من توزيع السلال الرمضانية التي تتضمن 15 مادة أساسية تحتاجها العائلات خلال الشهر الفضيل”.


وأوضح ان “هذه المرحلة قد شملت هذه المرحلة 80 عائلة في منطقة الجنينة بمحافظة البصرة، من ضمن العوائل المسجلة لدى المؤسسة”.


وتابع ان ” توزيع السلال الرمضانية في مكتب المؤسسة بالمنطقة المذكورة، حيث استفادت العائلات المحتاجة من هذه المساعدات التي ستساهم في تخفيف جزء من العبء عنهم خلال الشهر الفضيل”.


وزاد البيان أن “الخطة المؤسسة بالتوزيع ستشمل أيضًا المرحلة الثانية من توزيع السلال الرمضانية، والتي ستنطلق بعد الخامس عشر من شهر رمضان المبارك، وستشمل أيضًا 80 عائلة أخرى في المنطقة.”


وتأتي هذه المبادرات تحت إشراف وتوجيهات سماحة المرجع الشيرازي، بالمساهمة في تخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين واعانتهم على خطي ظروف الحياة الصعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى