أخبارالعالم الاسلاميالعراق

زيارة أمير المؤمنين عليه السلام ووادي السلام.. استعدادات أمنية وشعبية لإحياء عيد نوروز في النجف الأشرف

أكملت قيادة شرطة النجف جميع الاستعدادات اللازمة لضمان سلامة وأمان الفعاليات المرتقبة خلال احتفالات عيد نوروز والمناسبات الدينية الأخرى خلال شهر رمضان المبارك.
وأفاد العقيد مفيد الطاهر، المتحدث الإعلامي لقيادة الشرطة، في تصريح صحفي تابعته وكالة أخبار الشيعة، بأن قيادة الشرطة وضعت خطة أمنية متكاملة لضمان سلامة الاحتفالات بعيد نوروز المقررة في الحادي والعشرين من شهر آذار، والذي يعتبر احتفالاً بدخول فصل الربيع.
وأوضح الطاهر أن الأهالي والزوار من المعتاد أن يحتفلوا بهذا اليوم من خلال زيارة مرقد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) ومقبرة وادي السلام، ولهذا تم تأمين جميع الطرق المؤدية إلى المدينة القديمة والمواقع الدينية المقدسة.
وأضاف أن طقوس عيد نوروز لهذا العام ستكون ليلية نظراً لتزامنه مع شهر رمضان المبارك، وتم تأمين جميع أبواب مقبرة وادي السلام لاستقبال الزائرين على مدار الساعة.
من جهته، أكد الطاهر أن كافة الشوارع في المحافظة ستبقى مفتوحة للسكان والزوار دون قطع أو إغلاقات، وسيتم توفير الأمن والحماية في المناطق العامة والمراكز الترفيهية وضفاف شط الكوفة ومراكز التسوق.
وعلى صعيد التحضيرات الشعبية، فإن الأسر النجفية تستعد لهذا اليوم بطقوس متوارثة، حيث يقوم الناس بتزيين منازلهم بالشموع وأغصان الياس وتعليق سمكة صغيرة على الباب، وذلك على اعتقاد بأنها تجلب الحظ الجيد وتطرد النحس في السنة الجديدة.
تأتي هذه الاحتفالات والاستعدادات في ظل جهود متواصلة لضمان سلامة المواطنين واستمرارية الحياة العامة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى