أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تجربة تعليمية وثقافية مميزة .. المجمع العلمي ينهي استعداداته لإطلاق “برنامج القرآني الصغير” في كربلاء المقدسة

كربلاء، العراق – بمناسبة شهر رمضان العظيم، أعلن المجمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة عن استعداداته النهائية لإطلاق برنامج “القرآني الصغير” في محافظة كربلاء المقدسة.


يُنظّم البرنامجَ معهدُ القرآن الكريم في النجف الأشرف، في منطقة تقع ما بين الحرمين الشريفين، بهدف توجيه الناشئة والبراعم القادمين مع ذويهم لزيارة أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) وتثقيفهم.


وأشار رئيس المجمع الدّكتور مشتاق العليّ في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إلى أنّ “البرنامج سيتضمن فقرات متعددة تشمل المسابقات القرآنية والألعاب الفكرية والمرسم والمحاضرات الإرشادية”.
وأضاف، أن البرنامج “بدأ من اليوم السابع من شهر رمضان المبارك وسيستمر إلى السابع عشر منه، وذلك من الساعة الثامنة والنصف مساءً إلى الساعة الثانية بعد منتصف الليل”.


وتابع أن برنامج “القرآني الصغير” يأتي في إطار جهود المجمع العلمي لتعزيز الثقافة القرآنية وتنميتها لدى شريحة الزائرين الصغار في مختلف المناسبات الدينية، مبيناً أن المجمع العلمي يتطلع إلى استقبال الزوار الصغار وتقديم تجربة تعليمية وثقافية مميزة لهم خلال فعاليات برنامج “القرآني الصغير” في كربلاء المقدسة.


وتعكس هذه المبادرة الالتزام بتعزيز التربية الدينية والثقافية لدى الأجيال الصاعدة، وتعزيز الروحانية والوعي الديني بين الشباب في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى