أخبارالعالم

سعادات وأفراح عمّت قلوب المؤمنين.. الجالية الشيعية في مدينة “كوتونو” تحيي مراسيم شهر رمضان العظيم

أعربت الجاليات الشيعية المقيمة في مدينة (كوتونو) في جمهورية (بنين) الواقعة غرب القارة الأفريقية، عن سعادتهم الكبرى بالأجواء المباركة لشهر رمضان العظيم، فيما أكّدوا على بذل الجهود الكبيرة للتعريف بالمذهب الشيعي الحق.


وشهدت عدد من المساجد والحسينيات الشيعية في المدينة، مشاركة واسعة للمؤمنين برفقة الشباب والأطفال، لإحياء المراسيم العبادية الرمضانية.


وقال عدد من أبناء الجالية الشيعية في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “أجواء شهر رمضان العظيم هذا العام جميلة ومبهرة للغاية، حيث تشع فيها أنوار الهداية بين المؤمنين الذين يواظبون على إحياء مراسيم هذا الشهر الفضيل”.


وتابعوا بأنّ “وجود الشيعة في مدينة (كوتونو) مهم للغاية، للتعريف أكثر بثقافة وفكر أهل البيت (عليهم السلام) من خلال البرامج الثقافية والدينية والإنسانية، إضافة إلى التعامل الحسن بين الشيعة مع سكّان المدينة”.


وأشاروا إلى أن “إحياء شهر رمضان المبارك هو أشبه ما يكون بكرنفال احتفالي مهبج للغاية، يعرّف الآخر بمكانة الدين الإسلامي وعظمة المذهب الشيعي الأصيل، وهي من نعمِ الله (سبحانه وتعالى) وتوفيقات الإمام صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) ونظرته الرحيمة”.


وأكّد المتحدثون أيضاً بأنهم “يبذلون جهوداً كبيرة ومستمرّة لإحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) للتعريف بثقافتهم ونشر معارفهم؛ في سبيل فتح الأبواب أمام القلوب النقية للدخول إلى رحاب هذا المذهب العظيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى