أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

إبراز التراث التاريخي والثقافي.. زيارة بعثة اليونسكو إلى مرقد الإمام علي عليه السلام في النجف الأشرف

استقبلت العتبة العلوية المقدسة في مدينة النجف الأشرف وفدًا من بعثة اليونسكو في العراق، للقيام الوفد بجولة استكشافية داخل مرقد أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) وصحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، بهدف استكشاف التراث التاريخي والثقافي الهام المتمثل في هذا المكان المقدس.


وأكد رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة العلوية المقدسة، صاحب البصيصي، في تصريحات حول هذه الزيارة تابعتها وكالة أخبار الشيعة، أن زيارة الوفود الرسمية والدبلوماسية مهمة في إبراز التراث الثقافي والتاريخي الذي يعتبر مرقد الإمام علي وصحن السيدة فاطمة الزهراء عليهما السلام حاملين له.


وأضاف، “أن الوفد اليونسكوي تمت مرافقته بجولة مفصلة داخل أروقة المرقد والصحن، بهدف استكشاف القيم التاريخية والثقافية العظيمة المتوارثة في هذا المكان المقدس، حيث تم تسليط الضوء على التفاصيل المعمارية والفنية التي تعكس تراث العتبة العلوية المقدسة.


وأشار البصيصي إلى أن قسم العلاقات العامة بالعتبة العلوية يولي اهتمامًا خاصًا بزيارات الوفود الرسمية والدبلوماسية، ويعمل على توفير برنامج متكامل لاستقبالها ومرافقتها خلال زيارتها لأروقة العتبة العلوية المقدسة، بهدف إبراز التراث الثقافي والتاريخي للمكان وتعزيز فهمه واحترامه على الصعيدين المحلي والدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى