أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أجواء عامرة بالإيمان.. شيعة نينوى يقضون ساعات طويلة في تلاوة القرآن الكريم خلال شهر رمضان العظيم

يقضي عدد كبير من أهالي محافظة نينوى من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) ساعات طويلة من أيام شهر رمضان العظيم في تلاوة القرآن الكريم وتلقّي علومه المباركة؛ خلال الجلسات والختمات القرآنية المقامة في مختلف أنحاء المحافظة.


وحولَ موائد الآيات البيّنات، يجلس المؤمنون الصائمون ليتزّودوا من أنوار وعلوم القرآن الكريم ويتدبّروا آياته.. فتصدح حناجر بترتيله.. لتتحوّل هذه الأجواء الرمضانية العظيمة إلى لحظات تعمّر الروحَ والقلبَ وتنسال سلسبيلاً على صدور المؤمنين فلا يعودوا منها إلا وهم محمّلينَ بالعافية والسلام والطمأنينة.


وفي حيّ الخضراء الكائن غربي المحافظة، يحرص السكّان على التواجد المبكر داخل الحسينيات والمساجد ومن بينها الختمة القرآنية التي يقيمها يومياً مركز الصادق الصادق الأمين (صلى الله عليه وآله) في المحافظة؛ للجلوس حول مائدة القرآن الكريم والتزوّد من بركاته وفيوضاته الإلهية.


وذكر عدد من المواطنين في المحافظة، في أحاديث متفرقة لـمراسل (وكالة أخبار الشيعة)، أن “تلاوات القرآن الكريم المقامة خلال شهر رمضان العظيم لها طعم خاص، حيث أن هذا الشهر المبارك هو ربيعَ القرآن الذي تتوهّج مع آياته البينات آيات الشهادة والقداسة المحمّدية”.


وأوضحوا بأن “الختمات القرآنية تبرز المعاني القرآنية والتخلق بما تدعو اليه آيات القرآن الكريم من خلال تلاوة الآيات المباركة، فضلاً عن نشر الثقافة القرآنيّة والفكر المحمدي الأصيل في المجتمع”.


وأضافوا، “تعكسُ الختمات القرآنية التي يشارك فيها كل عام كبار قراء القرآن الكريم الدوليين والعراقيين صوراً رائعةً عن عظمة هذا الشهر الفضيل، الذي تعدّ أيامه أفضلَ الأيام ولياليه أفضلَ الليالي وساعاته أفضلَ الساعات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى