أخبارالعالم

معاناة مستمرة للمسلمين منذ سنوات.. الأمريكيون يعارضون بناء المقابر الإسلامية في مدنهم

نشر موقع (HuffPost) الإخباري، تقريراً صحفياً، كشف فيه عن معاناة الآلاف من المسلمين في أمريكا في عملية دفن موتاهم، بسبب معارضة الأحزاب اليمينية والحركات المتطرّفة لافتتاح مقابر إسلامية في الولايات المتحدة.


كما وثّق الموقع أكثر من (20 حادثة) احتج فيها الناس على بناء مقبرة إسلامية في ولايات في جميع أنحاء البلاد. وشهدت بعض الولايات، مثل إلينوي وداكوتا الشمالية وكاليفورنيا وواشنطن، حوادث متعددة، وتعرضت مقابر المجتمعات الإسلامية للتخريب أو الاقتحام.
وذكر تقرير الصحيفة الذي ترجمته (وكالة أخبار الشيعة) أن “عملية دفن الموتى المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية تحولت منذ سنوات لمعارك ضارية لمنع افتتاح المقابر الإسلامية”.


وتابع بأن “مركز أورلاند بارك المسلم استلم مؤخراً عريضة احتجاج على فكرة إنشاء مقبرة إسلامية في المنطقة، ولكن المسؤولين لم يتفاجأوا في الأمر بسبب المعارضات السابقة في ضواح أمريكية أخرى”.
وأوضح التقرير بأن “سبق وان حاول المسلمون في عدة ولايات أمريكية بناء وافتتاح مقابر خاصة بهم، ولكنهم في كل مرّة يصطدمون بردود الفعل العنصرية والمعادية للمسلمين”.
ولفت إلى أن “المنتقدين والمعارضين لبناء المقابر الإسلامية زعموا أنها ستؤثر على حركات المرور وتقلل من القيمة المالية للممتلكات والأراضي وكذلك تؤثر على مياه الآبار”.
وأكّد التقرير بأن “هذه المعارضة ليست غريبة، فقد سبق وأن شهد العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ضجة كبيرة من الأمريكيين الذين عارضوا بشدة بناء دور عبادة جديدة للمسلمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى