أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي في الهند يعقد اجتماعه السنوي للمبلغين خلال شهر رمضان العظيم وتأكيدات على تكثيف البرامج الدينية

قال مدير مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في دولة الهند، سماحة السيد عباس سيف النقوي، إنّ أمام الخطباء والمبلغين مهمة كبيرة للقيام بها خلال شهر رمضان العظيم والتي تتمثل بهداية الناس لما فيه صلاحهم.


جاء ذلك خلال الاجتماعي السنوي الذي عقده مكتب المرجعية العليا في البلاد للمبلغين الدينيين خلال شهر رمضان العظيم.
وقال السيد النقوي في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مكتب المرجعية الشريفة في الهند عقد اجتماعه السنوي الخاص بالمبلغين الدينيين خلال شهر رمضان العظيم؛ لمناقشة البرامج الخاصة التي تقام خلال الشهر الفضيل”.


وتابع بأن “الاجتماع حضره وشارك فيه العشرات من المبلغين الدينيين، وجرى فيه مناقشة مسؤوليات طلبة العلوم الدينية في شهر رمضان العظيم وفقا لتوصيات سماحة المرجع الأعلى الشيرازي”.
وبين سماحته بأن “هنالك مسؤوليات كبيرة تقع على عاتق رجال الدين والخطباء المنبريين والمبلغين تجاه الناس في هذه الأيام المباركة من شهر الله الفضيل، أهمها هداية الناس وتبيان الأحكام الإسلامية ونشر معارف أهل البيت (عليهم السلام)”.


وأشار إلى أن “الاجتماع خرج بتوصيات عديدة أبرزها تكثيف البرامج الدينية المقامة على مدى أيام الشهر العظيم، وبذل الجهود الحثيثة لتعريف الناس بأحكام دينهم الحنيف ونشر معارف الثقلين العظيمين كتاب الله (عزّ وجل) وعترة النبي المصطفى (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى