أخبارالعالم الاسلامي

اليونيسف: تضاعف سوء التغذية الحاد في شمال غزة

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، إن واحداً من كل ثلاثة أطفال دون سن الثانية في شمال قطاع غزة، يعاني من سوء التغذية الحاد، جرّاء القيود على توصيل المساعدات.
وقالت المنظمة في بيان لها تلقّته (وكالة أخبار الشيعة): أن “سوء التغذية بين الأطفال ينتشر بسرعة ويصل إلى مستويات مدمرة وغير مسبوقة في قطاع غزة، بسبب الآثار واسعة النطاق للحرب والقيود المستمرة على توصيل المساعدات”.
وأشارت إلى “وفاة ما لا يقل عن 23 طفلاً في شمال قطاع غزة بسبب سوء التغذية والجفاف في الأسابيع الأخيرة”.
وقالت المديرة التنفيذية لليونيسيف، كاثرين راسل: إن “السرعة التي تطورت بها أزمة سوء التغذية الكارثية هذه في غزة صادمة، خاصة عندما تكون المساعدة التي تشتد الحاجة إليها جاهزة على بعد أميال قليلة”.
وأضافت: “حاولنا مراراً وتكراراً تقديم مساعدات إضافية ودعونا إلى معالجة تحديات الوصول التي واجهناها لأشهر”.
وأظهرت فحوصات اليونيسيف التي أجريت لأول مرة في خان يونس، في المنطقة الوسطى من قطاع غزة، أن “28 بالمئة من الأطفال دون سن الثانية يعانون من سوء التغذية الحاد، وأكثر من عشرة بالمئة منهم يعانون من الهزال الشديد”.
ولليوم الـ161، يواصل الاحتلال الإســ،ــرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى