أخبارالمرجعية

وسط حضور فاعل وكبير.. عقد الجلسات العلمية الرمضانية لآية الله السيد حسين الشيرازي

أفاد الموقع الرسمي لمكتب المرجعية الشيرازية في مدينة قم المقدسة، عن بدء الجلسات العلمية التي يقدّمها نجل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، آية الله السيد حسين الشيرازي على مدى أيام شهر رمضان العظيم.


وذكر الموقع الرسمي في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “سماحة آية الله السيد حسين الشيرازي بدأ جلساته العلمية في بيت المرجعية الشريفة بمدينة قم المقدسة؛ والتي يحضرها جمع غفير من طلبة العلوم الدينية وأتباع أهل البيت (عليهم السلام)”.


وأشار إلى أهمية عقد مثل هذه الجلسات “لاستثمار أيام شهر رمضان العظيم في نشر معارف وعلوم أهل البيت (عليهم السلام)، والتطرق للأحكام الدينية المهمة وخصوصاً المستحدثة مع متطلبات العصر الجديد”.
وأوضح بأنّ “الجلسات العلمية شهدت منذ انعقادها حضوراً فاعلاً ومميزاً؛ حيث يجري طرح موضوعات دينية وشرعية وثقافية في غاية الأهمية”.


وبين أيضاً بأنّ “ما يطرحه آية الله الشيرازي هو نتاج جهوده العلمية وثمرات تتلمذه على يدي والده سماحة المرجع الأعلى الشيرازي”.

وفي سياق ذي صلة، أقام قسم الشؤون الدينية في مركز النجف الأشرف للدراسات الاستراتيجية في مدينة النجف الأشرف، جلسة دينية خاصة لتحليل إحدى المحاضرات الدينية لآية الله الشيرازي.


وذكر المركز بأن “الجلسة الدينية تضمّنت تحليل محاضرة دينية مهمة لسماحة آية الله السيد حسين الشيرازي والموسومة بـ (الاختلاف وكيفية التعامل معه)”.
وأوضح بأن “المحاضرة هي ضمن سلسلة من البحوث الفكرية والعلمية التي ألقاها آية الله الشيرازي تحت عنوان (جوهرة الحياة النفيسة)”، مبيناً أن “الجلسة شهدت مشاركة فاعلة لمجموعة من أساتذة وطلاب الحوزة العلمية في النجف الأشرف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى