أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يوصي المسلمين بتجنيد طاقاتهم وتعبئتهم قدراتهم في سبيل الآخرة ونيل مرضاة الله تعالى

قال المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إن على المسلمين تجنيدَ كل طاقاتهم وتعبئة كل القدرات في سبيل الآخرة ونيل مرضاة الله (سبحانه وتعالى).
وأوضح المرجع الشيرازي في كلمته الخاصة بشهر رمضان العظيم، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “سعي الإنسان للآخرة بما يناسبها يعني تجنيد كل الطاقات وتعبئة كل القدرات في سبيل ذلك، وبما يحقق مرضاة الله (عزّ وجل)”.
وتابع بأن “أمام المسلمين فرصة ثمينة لا تعوّض في شهر رمضان العظيم؛ ويجب استثمار هذه الآيات العظيمات في العبادة والتهجّد والعمل بالأحكام الإلهية؛ وصولاً إلى تحقيق المراتب العليا من التقوى”.
ولفت سماحته إلى أنّ “الاستعداد الكامل للآخرة تستوجب السعي الحثيث لتحقيق ذلك والتي لا تتحقق بالتهاون مع النفس ودفعها للخمول وإنّما الارتقاء بها في محاريب العبادة”.
ويضرب سماحته عن ذلك مثلاً حيث يقول: إن “الشخص الذي له كسب ضعيف ويريد بجدٍّ أن يشتري داراً بمبلغ كبير، فهذا بحاجة إلى سنوات طويلة بأن يغض النظر عن كثير من المأكل والملابس والأسفار والراحة لكي يجمع المال المناسب للدار التي يريد أن يشتريها، وهكذا إذا أراد الإنسان الآخرةَ ويسعى عليه فعليه أن يعبّئ كل طاقاته من أجل الآخرة”.
وأكّد المرجع الشيرازي بأنّ “المسلمين ليس أمامهم سوى أن يعودوا للسيرة العظيمة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأئمة الهدى (صلوات الله وسلامه عليهم) ليعرفوا كيفية الاستعداد للآخرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى