أخبارالعالم

غوتيريش: الصراعات والأزمات في جميع أنحاء العالم تؤثر على النساء بشكل مدمر

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، “أنطونيو جوتيريش”، أن الصراعات والأزمات المتزايدة في جميع أنحاء العالم تؤثر بشكل مدمر على النساء والفتيات.. مشيرا إلى أن النساء والفتيات هن أكثر الفئات تضررا من الحروب التي يشنها الرجال في مناطق الصراع حول العالم.
جاء ذلك بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، في كلمة جوتيريش خلال افتتاح فعاليات الدورة الـ 68 للجنة وضع المرأة والتي تعقد في الفترة من 11 إلى 22 مارس الجاري.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة إن شهر رمضان، هو وقت الرحمة والتأمل والتفاهم.. معرباً عن شعوره بالفزع والغضب إزاء استمرار الصراع في غزة خلال هذا الشهر الفضيل، مجددا دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، والإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن، وزيادة المساعدات الإنسانية بشكل هائل.
وأضاف “في هذه اللحظة الصعبة والمشوبة بالانقسام، دعونا نعمل معاً للقضاء على الفقر بجميع أبعاده، ونفعل ذلك من خلال الاستثمار في النساء والفتيات، والرهان عليهن، والضغط من أجل السلام والكرامة للنساء والفتيات في كل مكان”.
بدورها، دعت المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، “سيما بحوث”، الحكومات الأولوية للتعليم والرعاية الصحية والأجور العادلة والمتساوية والفوائد الاجتماعية الموسعة.
وشدد رئيس الجمعية على الحاجة للمساواة في الوصول إلى الموارد، وسياسات الحماية الاجتماعية، والتدابير الرامية إلى إنهاء التمييز الذي يعيق قيادة المرأة وأدوارها في صنع القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى