أخبارالعالم

فيض من الترحيب بالشهر الفضيل في كشمير برعاية جمعية فقهية شيعية

أفادت صحيفة “رايزينغ كشمير Rising Kashmir” الإلكترونية الكشميرية، بإقامة ما وصفته بـ “التجمّع المثير للإعجاب” في مدينة “بودجام” ذات الأغلبية الشيعية في الإقليم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وقالت الصحيفة في تقرير خاص ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “التجمّع أقامته (جمعية الفقهاء الشيعة) في مقر الجمعية بمدينة (بودجام)”، مشيرةً الى مشاركة عدد من الزعماء الدينيين البارزين وممثلي الجمعيات الدينية المختلفة وعلماء الدين وأئمة الجمعة في هذا التجمّع”.
وأضاف التقرير أن “الحدث قد ابتدأ بتلاوة لآيات من القرآن الكريم للقارئ (محمد سليم دار)، تلتها قصيدة مؤثرة عن النبي محمد (صلى الله عليه وآله) ألقاها الشاعر المحلي (محمد إبراهيم)”، مبيّناً أنه “تم تنظيم فعاليات الحدث بشكل (لا تشوبه شائبة) من قبل حجة الإسلام (سيد محمد حسين صفوي)”.
وتابعت الصحيفة التي تعدّ الأكثر انتشاراً في الإقليم، أنه “تم افتتاح الفعاليات بكلمةٍ لحجة الإسلام (آغا سيد مجتبى عباس الموسوي الصفوي)، والتي أكّد من خلالها، على الأهمية العميقة للشهر المبارك، والدعوة إلى تحمّل مسؤوليات مجتمعية لمنع الجرائم وإرساء ميثاق أخلاقي”.
وأشارت صحيفة “رايزينغ كشمير” الى أن “الحدث الذي شارك في إحياء فعالياته، عدد كبير من فقهاء الشيعة في إقليم (جامو وكشمير)، قد اختتم بكلمة مؤثرة ألقاها رئيس جمعية (أنجومان شريعة شيعيان)، (آغا سيد حسن الموسوي الصفوي) والتي سلّط من خلالها الضوء على فضائل الشهر الفضيل وبركاته وأهميته، داعياً في ختام كلمته، المجتمع المسلم الى الانطلاق في رحلة تطهير روحاني، وإصلاح شؤونه الاجتماعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى