أخبارالعالم

بمناسبة حلول شهر رمضان العظيم.. سيدني الأسترالية تحتضن الملتقى الخيري الكبير للجاليات الشيعية

شهدت العاصمة الأسترالية سيدني، إقامة الملتقى الخيري الكبير لأبناء الجاليات الشيعية، بمناسبة حلول شهر رمضان العظيم، والذي تضمّن إقامة حفل عشاء؛ حضره جمع غفير من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) وعدد من أتباع الديانات الأخرى.
وقالت وسائل إعلامية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الملتقى الخيري أقامته حسينية الإمام السجاد (عليه السلام)، وشهد حضوراً واسعاً وكبيراً من قبل الجاليات الشيعية إلى جانب جمع غفير من أتباع الديانات غير الإسلامية في المدينة”.


وتابعت بأن “الملتقى الخيري الإيماني أُقيم على نطاق واسع؛ تعظيماً لحلول شهر البركات والخيرات شهر رمضان العظيم، بهدف استقباله الاستقبال اللائق وإحياء أيامه العظيمات”.
وأشارت إلى أن “الملتقى أكّد على ضرورة استثمار أيام شهر رمضان المبارك في التقرب إلى الله (سبحانه وتعالى) وتوحيد جهود المؤمنين من الجاليات الشيعية الكريمة لإحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام) وتعظيم الشهر الفضيل”.
وبينت أيضاً بأن “الملتقى الخيري يهدف إلى الانفتاح على المجتمع الأسترالي من غير المسلمين، في سبيل زيادة نقاط التلاقي الإنساني بين المواطنين، والتعريف بالسيرة العطرة لآل البيت الأطهار (عليهم السلام) ودعوتهم للسلم والتسامح مع الآخر”.
جدير بالذكر أن فعاليات الملتقى الخيري اختتمت بعرض نسخة من راية قبة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) للتبرّك بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى