أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أهل البيت (عليهم السلام) وأسس الحوار ونبذ التطرف في ندوة علمية أكاديمية

أكّد باحثون وأكاديميون عراقيون، أنّ المرويات الواردة عن أهل البيت (عليهم السلام) وسيرتهم العطرة حملت صوراً رائعة في محاربة التطرّف ونبذ كل أشكال التعدي على حقوق الآخرين ومس معتقداتهم الدينية.
جاء ذلك خلال الندوة العلمية التي عقدها المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف بالتعاون مع كلية الإمام الكاظم (عليه السلام) في مدينة النجف الأشرف، وحضرها جمع من الأكاديميين والشباب.
وحملت الندوة العلمية عنوان (الحوار وأثره في نبذ التطرف في مرويات أهل البيت عليهم السلام)، وحاضر فيها الدكتور حسين الزيادي والدكتور عباس القريشي.
وذكرت عمادة كلية الإمام الكاظم (عليه السلام) في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “الندوة تضمّنت بيان أسس الحوار وأساليب نبذ التطرّف الذي مارسه أهل البيت (عليهم السلام)”.
وتابعت بأن “المحاضرين أكّدا على دور أهل البيت (عليهم السلام) في تعزيز الحوار ونبذ التطرف، وهو المنهج الإنساني الكبير الذي وضعه الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) للأمة الإسلامية جمعاء”.
وأكّدوا على “ضرورة الرجوع للتراث الضخم لأئمة الهدى (عليهم السلام) وتتبع سيرتهم العطرة؛ لتبيان الأثر الكبير لأحاديثهم ومروياتهم في صياغة طرائق ناجحة في تعزيز الحوار ومحاربة التطرف بكل أشكاله”.
وأشارت عمادة الكلية إلى أن “الندوة جاءت في إطار الجهود المستمرة لمكافحة التطرّف ونشر رسالة السلام والتسامح، وتعزيز الفهم الصحيح للتراث الديني والثقافي لأهل البيت (عليهم السلام)، في المجتمع العراقي والإسلامي بشكلٍ عام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى